وعود الحكومة بالرخاء والإصلاح، كلام مدهون بزبدة ،، تقرير جديد للشبكة العربية عن 17 وعد لم يتحقق منذ 201

القاهرة في 30 أكتوبر 2019م

أصدرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم، تقريرا يرصد نماذج من الوعود البراقة التي تلقاها المصريين من المسئولين في الحكومة المصرية، بدءا من عام 2014 ، وعود  بتحسين الأوضاع والخدمات والمرافق الأساسية، التي جاء الكثير منها مرتبط بمهلة زمنية، وبالرغم من عدم تحقق أيا منها إلا أنها استمرت تتدفق من النظام المصري بداية من رئيس الجمهورية مرورا بالوزراء والمسؤولين، وانتهاءا بالإعلام الذي بات أغلبه تابعا لأجهزة الدولة.

ويأتي التقرير الذي يصدر تحت عنوان (كلام النظام مدهون بزبدة! عن وعود برخاء لم يحدث وأوضاع معيشية ازدادت سوءًا) متضمنا أمثلة  لسبعة وعود صدرت عن رئيس الجمهورية منذ بداية توليه المسؤولية بتسلسلها الزمني الكاشف لعدم تحقق أياً منها، وخمسة وعود لمسؤولين من الحكومة تنضم لوعود الرئيس في عدم تحقق أياً منها، وينتهي التقرير بإضافة خمسة تصريحات إعلامية تتبع النسق نفسه، من وعود كاذبة عن الرخاء القادم والتحسن الاقتصادي وغيرها من الوعود التي لم تتحقق.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان “أن هذا التقرير يصدر في الفترة التي وضح فيها فشل النظام في حماية المواطنين من تقلبات الجو رغم تحذير هيئة الأرصاد من قبلها، حيث كشفت بعض الأمطار عن تدهور وضع شبكة الطرق، وتدهور البنية التحتية، مما أدى لمقتل قرابة عشرين مواطنا ، وانهيار لعدد من العقارات في محافظات مختلفة “

لمطالعة التقرير يرجي الضغط على هذا الرابط :

كلام النظام مدهون بزبدة !


النسخة ال pdf من التقرير

النسخة ال word من التقرير