قرارات صدرت:

– قضت محكمة النقض برفض الطعن المقدم من متهم على حكم سجنه لمدة 10 سنوات في القضية المعروفة إعلاميا بقضية حرق كنيسة مار جرجس في محافظة سوهاج.

 

– قضت محكمة النقض برفض الطعون المقدمة على أحكام الاعدام الصادرة في القضية المعروفة اعلاميا بقضية لجنة المقاومة الشعبية في كرداسة وتخفف الحكم من المؤبد الى السجن المشدد 10 سنوات.

 

– القضاء الاداري يسقط عضوية عصام سلطان واسامة محمد مرسي و4 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين من نقابة المحامين.

 

– أجلت محكمة جنايات القاهرة إعادة إجراءات 9 متهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بقضية أحداث الذكرى الثالثة للثورة لجلسة 27 أكتوبر المقبل.

 

– قرارات لم تصدر حتى الخامسة مساءَ:

– تنظر محكمة جنايات القاهرة جلسة تجديد حبس المحامي زياد العليمي والصحفيين هشام فؤاد وحسام مؤنس في القضية رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة ، ولم يصدر القرار حتى اﻵن.

 

– تنظر محكمة جنايات القاهرة جلسة تجديد حبس المحامي محمد الباقر والمدون والناشط علاء عبد الفتاح في القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة، ولم يصدر القرار حتى الآن.

 

– تنظر محكمة جنايات القاهرة جلسة تجديد حبس الصحفي والمعد التليفزيوني أحمد علام في القضية رقم 558 لسنة 2020 حصر أمن دولة، ولم يصدر القرار حتى اﻵن.

 

– تنظر محكمة جنايات القاهرة جلسة تجديد حبس نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي عبد الناصر اسماعيل في القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة، ولم يصدر القرار حتى اﻵن.

 

– تنظر محكمة جنايات القاهرة جلسة تجديد حبس العشرات من المحبوسين في القضية رقم 1530 لسنة 2019 حصر أمن دولة، ولم يصدر القرار حتى اﻵن.

 

– تواصل نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات مع المئات من المواطنين في القضية رقم 880 لسنة 2020 حصر أمن دولة على خلفية تظاهرات 20 سبتمبر 2020، ولم يصدر قراراتها حتى اﻵن