فيديو | عمرو أديب عن استدعاء مبارك كشاهد في قضية مرسي: هيكون مهرجان إعلامي.. ومبارك هيقرا أقواله من ورقة

 علق الإعلامي عمرو أديب على غياب الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك على استدعائه كشاهد في قضية اقتحام السجون، والمتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات من جماعة الإخوان.

وقال أديب خلال برنامجه”الحكاية” المذاع على فضائية إم بي سي مصر: ” كان المفروض هيبقى فيه لقاء القمة واحد مخلوع والتاني معزول هيلتقوا سويا في المحكمة، قضية كان مرسي متهم فيها ومبارك شاهد في القضية“.

وأضاف أديب أن المحامي فريد الديب قال خلال مرافعته أمام هيئة المحكمة إن محمد حسني مبارك مازال رجل عسكريا، ولا يمكن استدعاؤه إلا من خلال الجهة العسكرية، في الوقت الذي كان لدى المحكمة أوراق ثبوتية من جهات النيابة العامة بأن مبارك بعد آخر حكم له لم يعد رجلا عسكريا وأصبح مدنيا.

وتساءل أديب: ” هل سيتم استدعاء الرئيس محمد حسني مبارك بصفته العسكرية أم المدنية، وحضراتكم عارفين كل الناس وكالات الأنباء العالمية المحلية والعلمية في انتظار رؤية الرئيسين محمد مرسي ومحمد حسني مبارك، الكلام دلوقتي هل هيحضر مبارك كشاهد مدني؟، وهل هذا سيحدث؟، وهل فريد الديب سيكون لديه كلام آخر؟“.

وأشار أديب إلى أن الجميع يتوقع سجال وسؤال وإجابة، ولكن من خلال قراءة أقوال مباراك في الجلسات الماضية فالرئيس مبارك يكون كاتبا لورقه أو رقتين يقرأهم ويقول ما يريد ثم  يمضي وليس مثلما فعل حبيب العادلي أثناء استدعائه لسماع شهادته.

وواصل: “يوم ما هيكون الرئيس حسني مبارك في المحكمة  مع محمد مرسي هيكون في مهرجان إعلامي، ولكن السؤال المهم ما هي سلطة المحكمة لإحضار مبارك؟ وهل من حقه كشاهد أن يعتذر أو ألا يأتي من الأساس؟”.