قرارات لم تصدر حتى الساعة الخامسة:

تباشر نيابة أمن الدولة العليا، نظر جلسة تجديد حبس شادي ابو زيد في القضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة، ولم يصدر القرار حتى الآن.

قرارات صدرت:

– قررت نيابة أمن الدولة العليا، مساء أمس تجديد حبس المحامي الحقوقي هيثم محمدين لمدة 15 يوم على ذمة التحقيقات التي تجرى معه في القضية رقم 718 لسنة 2018 حصر أمن دولة.

– قررت نيابة أمن الدولة، مساء أمس، تجديد حبس الناشطة أمل فتحي لمدة 15 يوم على ذمة التحقيقات التي تجرى معها في القضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة.

– قضت محكمة جنح السيدة زينب بمعاقبة الصحفي حمدي الزعيم بالحبس لمدة ثلاثة سنوات على خلفية اتهامه بنشر أخبار وبيانات كاذبة في القضية رقم 13935 لسنة 2015 جنح السيدة زينب.

–  قضت محكمة جنايات الجيزة ببراءة متهمين اثنين في إعادة إجراءات محاكمتهما  في القضية المعروفة إعلاميا بقضية أحداث عنف كرداسة

– قضت محكمة جنايات الجيزة بمعاقبة 4 متهمين بالسجن المؤبد في القضية المعروفة اعلاميا بقضية حرق كنيسة كفر حكيم.

– قررت محكمة جنايات القاهرة رفض الاستئناف المقدم من الناشط السياسي عمرو على على قرار حبسه لمدة 45 يوم على ذمة التحقيقات في القضية رقم 473 لسنة 2014 حصر أمن دولة وتأييد القرار.

– قررت المحكمة العسكرية، مد أجل جلسة النطق بالحكم على 8 من جماهير نادي الزمالك في القضية المعروفة إعلاميا بقضية تنظيم الوايت نايتس لجلسة 14 أغسطس المقبل.

– قررت المحكمة العسكرية مد أجل جلسة النطق بالحكم على 3 من جماهير نادي الزمالك في القضية المعروفة إعلاميا بقضية اقتحام مبنى الأمن الوطني لجلسة 14 أغسطس المقبل.

– قضت المحكمة العسكرية بمعاقبة الشاعر جلال البحيري بالسجن لمدة 3 سنوات وتغريمه مبلغ 10000 جنيه على خلفية اتهامه بإهانة المؤسسة العسكرية لنشره ديوان بعنوان خير نساء الأرض.